الرئيسية / سياسة / شركات التأمين ترفض تحمل تكاليف الكشف
8

شركات التأمين ترفض تحمل تكاليف الكشف

بعد قرابة أسبوعين على إطلاقها بتعليمات ملكية، ما تزال اختبارات التشخيص المكثفة التي سيستفيد منها مستخدمو المقاولات المغربية تثير النقاش.

وذلك بسبب ارتفاع كلفة الاختبارات التي تعجز كثير من المقاولات عن تحملها، علما أنها في حدود 500 درهم للفحص الواحد بالنسبة إلى المختبرات العمومية التابعة لوزارة الصحة.

وحسب يومية « أخبار اليوم »، فإنه رغم محاولات الاتحاد العام لمقاولات المغرب البحث عن مصادر تمويلية بديلة للعملية، إلا أن الأمر لم يفض إلى أي شيء، خاصة مع رفض شركات التأمين الانخراط في العملية.

وحسب نفس اليومية، فرغم أنه لم تصدر إلى الآن في بلاغ رسمي، فقد بررت شركات التأمين رفضها تحمل تكاليف عمليات التشخيص المكثفة، التي صارت إلزامية من أجل السماح للمقاولات باستئناف نشاطها، بكون العملية لا تدخل ضمن اختصاصات شركات التأمين المحددة بالقانون المنظم.

وتشدد شركات التأمين، حسب نفس المصدر، على أنه في حالة اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ، فالأمر يدخل ضمن اختبارات الوقاية التي لا تشملها العقود الموقعة مع المقاولات الخاصة، ولا يمكن بأي حال استخدام الأموال التي جرى جمعها من مجموعة محددة من المؤمنين المنتمين إلى مقاولة ما لتغطية مصاريف فئات أخرى لا تشملها العقود وهذا أمر مستحيل ».

عن -

شاهد أيضاً

38005707_403

عاجل : أسرار مكالمات ترامب الهاتفية مع ميركل وأردوغان وبوتين

أماط أحد الصحفيين اللذين كشفا فضيحة وترغيت الشهيرة اللثام عن أن مكالمات الرئيس الأمريكي دونالد ...

firdaous-504x300-1

عثمان الفردوس : 200 مليون درهم لإنقاذ قطاع الصحافة المكتوبة

كشف وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس ، اليوم الجمعة بالرباط ، أنه تم رصد ...

images

هكذا نجح اليابانيون في زراعة البطيخ المربع والهرمي

أي طفل في العالم يعرف أن البطيخ فاكهة دائرية الشكل وأحيانا تأخذ شكلا بيضاويا. لكن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم