الرئيسية / صحة و تغذية / التوزيع الجغرافي للإصابة بفيروس كورونا حسب بعض جهات المملكة
coronavirus-2020-1

التوزيع الجغرافي للإصابة بفيروس كورونا حسب بعض جهات المملكة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 122 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3568 حالة، موزعة على حسب الجهات على الشكل التالي:

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل 30 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس « كورونا » المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة السادسة مساء من اليوم الخميس، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 772 حالة.

وسجلت الحالات الجديدة بعمالة مراكش (486)، وأقاليم الرحامنة (219) والحوز (36) وقلعة السراغنة (05) وآسفي (01). وظل عدد الإصابات مستقرا بإقليم شيشاوة (23) والصويرة (02)، في حين لم تسجل أية إصابة بإقليم اليوسفية.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة 85 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 40 حالة وفاة.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

كوفيد 19: 8 متعافين جدد في فاس مكناس خلال أربع وعشرين ساعة

سجلت جهة فاس مكناس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية تعافي ثمانية مرضى من إصابتهم بفيروس كوفيد 19.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي لحالات شفاء مصابي الفيروس بالجهة إلى 97 (حتى السادسة من مساء اليوم)، حسب ما علم لدى المديرية الجهوية للصحة.

وسجلت 8 من الإصابات الجديدة في مدينة فاس، وحالتان في مكناس، حسب ذات المصدر. وأفادت الوضعية الوبائية بالجهة بأن مجموع الإصابات بلغ 492 سجلت حالتان منها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وإجمالا، تتوزع حالات الإصابة بكوفيد 19 بين مدن فاس (307 حالة)، مكناس (102)، تازة (43)، إفران (18)، تاونات (7)، صفرو (11)، الحاجب (1) ومولاي يعقوب (3). بينما لم يسجل إقليم بولمان أية حالة حتى الآن.

واستقر عدد حالات الوفاة نتيجة فيروس كوفيد في 24 حالة على صعيد جهة فاس مكناس.

استبعاد 77 حالة محتمل إصابتها بفيروس كورونا بجهة كلميم واد نون

بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على مستوى جهة كلميم واد نون خلال 24 ساعة الماضية 77 حالة.

ووفق الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية للصحة بجهة كلميم واد نون على موقع التواصل الاجتماعي (فايس بوك) فإن هذه الحالات المستبعدة تتوزع بين أقاليم كلميم(54 حالة) وطانطان (17 حالة)، وسيدي إفني (5 حالات)، وأسا الزاك حالة واحدة.

وكانت المديرية الجهوية للصة بكلميم واد نون قد أكدت اليوم الخميس تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بمدينة بويزكارن (إقليم كلميم).

وتعد هذه الحالة الثانية التي تأكدت إصابتها بهذا الفيروس على صعيد جهة كلميم واد نون الى حد الآن ، مع العلم أن الحالة الأولى قد تماثلت للشفاء .

جهة بني ملال-خنيفرة: تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا يرفع الحصيلة إلى 78 حالة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال-خينفرة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس تسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بهذه الجهة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى78. وأوضحت المديرية الجهوية للصحة أن إجمالي حالات الشفاء المسجلة تبلغ حتى الآن 16، فيما تم في المجموع تسجيل ست حالات وفيات. أما الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي فقد بلغت 946 حالة.

وفيما يخص توزيع هذه الحالات حسب أقاليم الجهة، أشارت المديرية إلى أن إقليم بني ملال سجل في الإجمالي 5 حالات إصابة مؤكدة لفيروس كورونا، وأزيلال 33 حالة بينما سجل إقليم الفقيه بن صالح 13 حالات وخريبكة 26 حالة وخنيفرة حالة وحيدة.

ودعت المديرية المواطنين إلى احترام قواعد النظافة والعزل الاجتماعي والأمن الصحي مع الامتثال لتدابير الحجر الصحي والتحلي بالحيطة والوطنية، مؤكدة أن الوضع الوبائي في الجهة لا يزال مستقرا ولا يثير أية مخاوف.

« كوفيد 19 ».. جهة الرباط-سلا-القنيطرة تسجل إلى حدود مساء اليوم الخميس 286 حالة إصابة و122 حالة تعاف

سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، أربع حالات إصابة جديدة، ليرتفع مجموع الحالات إلى 286 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد « كوفيد-19 ».

وكشفت معطيات الرصد الصحي للمديرية الجهوية للصحة بجهة الرباط سلا القنطيرة الخاصة بمرض « كوفيد-19″، أن عدد حالات الشفاء بلغ 122 حالة، بزيادة حالة شفاء واحدة، فيما ظل عدد الوفيات مستقرا في 11 حالة وفاة جراء الإصابة بالمرض.

ويظهر توزيع حالات الإصابة، حسب المدن، وفق المصدر ذاته، أن الرباط تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة بـ121 حالة إصابة مؤكدة، و44 حالة تعاف وخمس وفيات، تليها الصخيرات-تمارة بإجمالي 82 حالة مؤكدة و42 حالة تعاف في مقابل حالة وفاة واحدة، فيما شهدت مدينة سلا تسجيل 52 حالة إصابة و22 من حالات التعافي وأربع وفيات.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة في القنيطرة 23 إصابة مؤكدة مع تسجيل عشر حالات تعاف وحالة وفاة واحدة، فيما سجلت الخميسات سبع حالات إصابة وأربع حالات للتعافي دون تسجيل حالات وفاة، وتم تسجيل حالة إصابة واحدة بسيدي سليمان دون حالات وفاة، فيما لم يتم تسجيل أي حالة إصابة في سيدي قاسم.

كوفيد 19 بجهة الشرق : ثلاث حالات شفاء وإصابة جديدة مؤكدة

سجلت حالة إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، خلال ال 24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى غاية الساعة السادسة مساء من اليوم الخميس إلى 165 حالة مؤكدة.

وحسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة، فقد تماثلت للشفاء بالجهة 3 حالات جديدة، ليرتفع عدد المتعافين بالجهة إلى 35 شخصا، فيما لم يطرأ أي تغيير على عدد حالات الوفاة التي استقرت في 8 حالات.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة بإقليم بركان الذي ارتفع مجموع حالات الإصابة المؤكدة به إلى 39 حالة.

وبلغ مجموع حالات الإصابة المؤكدة بعمالة وجدة أنكاد 59 حالة في المجموع، فيما سجلت 39 حالة إصابة بالناضور، و 10 بالدريوش، و9 بتاوريرت، و8 بجرسيف، وحالة إصابة واحدة بفجيج ، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 122 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3568 حالة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد نتائج سلبية للتحاليل المنجزة بالمختبرات 18 ألف و379 حالة، كما ارتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 456 شخصا، فيما وصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 155 حالة.

كوفيد 19 بجهة سوس ماسة.. تسجيل حالة شفاء وحالة وفاة، واستقرار عدد الإصابات في 50 حالة

أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة، مساء اليوم الخميس، أن الوضعية الوبائية بالجهة مستقرة في 50 حالة إصابة خلال ال 24 ساعة الأخيرة، مع تسجيل حالة تعافي وحالة وفاة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالجهة أن الحالة التي تماثلت للشفاء سجلت على مستوى عمالة أكادير- اداوتنان، فيما سجلت حالة وفاة بإقليم طاطا، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين بالجهة إلى 14 حالة شفاء و 6 حالات وفيات.

وذكر المصدر أن حالات الإصابة بالفيروس تتوزع حسب عمالات وأقاليم الجهة إلى 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير- إدوتنان، و 21 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت.

وأضاف المصدر أنه انطلاقا من هذه المعطيات، فقد ارتفع عدد الوفيات إلى 06 حالات، سجل منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتين على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، وحالة وفاة واحدة بإقليم طاطا. بينما بلغ عدد المتعافين 14 حالة، تتوزع على 10 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و 3 حالات شفاء بإنزكان أيت ملول ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.

عن -

شاهد أيضاً

dexmatizone

منظمة الصحة العالمية تشيد بـ”اختراق علمي” يمهد لهزيمة كورونا

أشادت منظمة الصحّة العالمية، الثلاثاء، بتحقيق “اختراق علمي” بعد أن أعلن باحثون بريطانيون أنّ دواءً ...

8

شركات التأمين ترفض تحمل تكاليف الكشف

بعد قرابة أسبوعين على إطلاقها بتعليمات ملكية، ما تزال اختبارات التشخيص المكثفة التي سيستفيد منها ...

633702_o

روسيا تعتزم إطلاق إنتاج لقاحين ضد فيروس كورونا في شتنبر المقبل

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، اليوم السبت ،بأن لقاحين ضد فيروس كورونا طورتهما ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليوم